الجمعة 18 جمادى الآخرة 1435 - 18 أبريل (نيسان) 2014
الرئيسية
الإعلانات
آخــر الأخبــار |
آخر الاخبار وفاة الأديب العالمي جابريل جارثيا ماركيز في المكسيك آخر الاخبار مدني الشرقية يقرر إيقاف عرض سرك بالظهران سقط مدرج الجمهور فيه آخر الاخبار اشتباه بوجود مادة الفوسفات السامة بعمارة بالخبر يستنفر الفرق الإسعافية والإنقاذ آخر الاخبار الأمير سعود بن نايف:غرفة الشرقية مطالبة ببرامج إبداعية آخر الاخبار أمير الشرقية يعزي عائلة المنجد آخر الاخبار إغلاق 27 منشأة مخالفة وإيقاف 87 عاملا بالرياض آخر الاخبار دروس علمية لزائرات المسجد الحرام آخر الاخبار «الحصان» على السرير الأبيض آخر الاخبار عيادة متخصصة لمرضى «زراعة الكبد» آخر الاخبار 56 مليونًا لتنفيذ «جسر التوحيد» بوسط جازان

الرئيسية > ثقافة وفن

القصبي: «طاش» تهريـج و«بربـرة» !

القصبي: «طاش» تهريـج و«بربـرة» !


قال الممثل السعودي ناصر القصبي إن مسلسل "طاش ما طاش" يجب أن يتوقف، لأنه لم يشعر بأنه أمام حوار حقيقي، بل أمام قدر من "الحكي" أو "البربرة"، رافضاً "الاستهبال والتهريج" في المسلسل.. لكنه أقرّ بصعوبة البديل لطاش.

جاء ذلك في حلقة برنامج "واجه الصحافة" الذي يقدّمه الزميل الإعلامي داود الشريان على قناة "العربية"، استضاف فيها الكاتب الصحافي سعد الدوسري ونجمي "طاش ما طاش" القصبي، وعبد الله السدحان. وكشفت الحلقة عن وجود خلافات بين السدحان والقصبي، حيث ظهر السدحان محتداً منذ بداية الحلقة حتى نهايتهاً، مُعارضاً بعض النقاط التي يناقشها القصبي، مطالباً إياه بالتحدث عن نفسه وليس على لسان المشاهدين، كما اعترف بوجود خلاف بينهما أثناء ورشة النص، حتى خرجا بعمل يُعدّ من أفضل أعمالهما في "طاش ما طاش". وأقرّ القصبي بوجود ندرة في النص الدرامي مما اضطر إلى اللجوء إلى مشاغبة النص لإنقاذ النص "المهلهل"، مضيفاً إن الدراما الناجحة هي دراما الموقف وليس دراما الحوار. ورأى أن الأعمال العربية والخليجية يوجد فيها استهبال وتهريج وتقوم القنوات الفضائية بالتسويق، في ظل السوق الذي يبحث عن الاستهبال والعبط. وأضاف القصبي إن بعض الممثلين يعتقدون أن التهريج مطلب، رافضاً الاستهبال والتهريج في طاش، وأن من أسباب التهريج هو ضعف النص وركاكته. وقال القصبي إن "الحوار الثري" هو ما سينهض بالدراما، معترفاً: "الذي هو موجود عندنا نصوص كلها منذ 25 سنة، (مش حوار في حكي)، هناك فرق بين الحكي وبين الحوار، الحكي إنك تبربر".



تعليقات (0) اضغط هنا لقراءة شروط استخدام الموقع (طالع البند الخاص بالتعليقات) إشترك في خدمة أر أس أس

أكتب تعليقا
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل
  • إقتباس
بقي لك -- حرفا

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

Captcha

الأكثــر قــراءة

الأكثـر تعليـــقاً