الخميس 24 جمادى الآخرة 1435 - 24 أبريل (نيسان) 2014
الرئيسية
الإعلانات
آخــر الأخبــار |
آخر الاخبار هيئة الاتصالات : مخترقو المواقع الإلكترونية معرضون للسجن 4 سنوات وغرامة 3 ملايين آخر الاخبار غرفة الشرقية تنظم ورشة عمل حول الملكية الفكرية آخر الاخبار أمانة الشرقية تعقد لقائها التعريفي الأول بالمرصد الحضري آخر الاخبار غرفة جدة تطلق أول ملتقى للاستثمار في التعليم آخر الاخبار صرف التعويض لمساهمي "السعودية للاتصالات المتكاملة" الأربعاء المقبل آخر الاخبار مبتعثون يأسسون مشروع لتدريب الطلبة في أمريكا آخر الاخبار الجاسر: المملكة تسعى إلى رفع المحتوى المعرفي لكل النشاطات الاقتصادية آخر الاخبار صرف أكثر من 15 مليون ريال مكافآت وإعلانات لطلاب وطالبات نجران آخر الاخبار وزير الصحة يعين مستشاراً طبياً جديداً للمساعدة على تصدي كورونا آخر الاخبار انطلاق فعاليات اللقاء الثالث لمديري شؤون الموظفين بمنطقة عسير

الرئيسية > المحليات

عدم تسليم الوثائق الأصلية في الوقت المحدد سوف يسقط حق الطالب أو الطالبة في القبول
عدم تسليم الوثائق الأصلية في الوقت المحدد سوف يسقط حق الطالب أو الطالبة في القبول

جامعة الملك فيصل تحدد النسبة الموزونة الدنيا لدفعتها الثانية


أعلنت عمادة القبول و التسجيل بجامعة الملك فيصل أمس الدفعة الثانية من المرشحين و المرشحات للقبول في برامج وكليات الجامعة للعام الجامعي 1432/1433هـ من خلال موقع بوابة القبول الإلكتروني عبر موقع الجامعة .

 و أهابت الجامعة بالمرشحين للقبول سرعة طباعة نموذج (البريد الممتاز) و نموذج التعهد موقعا و صورة من بطاقة الأحوال المدنية للطلاب و صورة من بطاقة العائلة للطالبات أو الإقامة لغير السعوديين من أم سعودية و أصل الشهادة الثانوية و تسليمها إلى مكاتب البريد الممتاز (خدمة جامعي) مع الإحاطة بأن الجامعة تتحمل سداد رسوم البريد الممتاز ، و بالنسبة للطلبة المقبولين بكلية الطب وكلية الصيدلة الإكلينيكية يتم طباعة نموذج الكشف الطبي والاحتفاظ به لحين إجراء الفحص في إدارة الخدمات الطبية بجامعة الملك فيصل .
و حثت الجامعة المرشحين على سرعة تسليم المستندات المطلوبة لأحد فروع البريد الممتاز ، علما بأن عدم تسليم الوثائق الأصلية في الوقت المحدد سوف يسقط حق الطالب أو الطالبة في القبول ، و فترة تسليم الأصول للمرشحين و المرشحات للقبول بالدفعة الثانية من الأحد 30/8/1432هـ و حتى يوم الأربعاء 3/9/1432هـ .
و أكدت  الجامعة بأن الطلبة الذين لم تنطبق النسبة الموزونة عليهم في هذه الدفعة و نشطوا طلبات قبولهم في الدفعة الأولى سيتم دخولهم في المنافسة في الدفعة القادمة بمشيئة تعالى الله عند توفر الشواغر .
وجاءت النسب الموزونة الدنيا التي تم القبول وفقها في الدفعة الثانية لكليات و برامج الجامعة على النحو التالي :   
إدارة الأعمال  أدبي - طلاب80.14
إدارة الأعمال  علمي - طلاب85.01
الآداب  أدبي - طالبات75.2
الآداب  أدبي - طلاب74.92
الآداب  علمي - طالبات76.45
الآداب  علمي - طلاب83.01
التربية  أدبي- طالبات82.6
التربية  أدبي- طلاب78.01
التربية  علمي - طالبات82.82
التربية  علمي - طلاب85.13
الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع تأهيلي تسويق  - طالبات76.39
الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع تأهيلي حاسب  - طالبات77.29
الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع تأهيلي محاسبة  - طالبات77.4
الصيدلة الإكلينيكية  - طالبات89.1
الصيدلة الإكلينيكية  - طلاب84.39
الطب  - طالبات91.5
الطب  - طلاب89.86
الطب البيطري و الثروة الحيوانية  - طلاب81.63
العلوم  - طالبات77.48
العلوم  - طلاب83.34
العلوم الزراعية و الأغذية  - طالبات78.15
العلوم الزراعية و الأغذية  - طلاب80.68
الهندسة  - طلاب82.04
علوم الحاسب وتقنية المعلومات   - طالبات86.49
 علوم الحاسب وتقنية المعلومات   - طلاب79.22
و أشار عميد القبول و التسجيل الدكتور محمد بن عبدالوهاب الفريدان إلى أن الجامعة هيأت مكتب علاقات القبول لقسم الطلبة بالصالة الرياضية للطلبة السعوديين و مكتب علاقات القبول بمبنى الفصول الدراسية قاعة جواثا للطلبة غير السعوديين و أصحاب بطاقة الخمس سنوات و الضمان الاجتماعي و جمعيات البر و المقيمين . و للطالبات بمكتب علاقات القبول بمبنى أقسام الطالبات لدى مكتب وكالة عمادة القبول و التسجيل .    مبينا أن المكاتب تقوم باستقبال الاستفسارات و الأسئلة بما يتعلق بعملية القبول والتسجيل بالجامعة وكذلك يتواجد فريق فني يتولى مهمة حل مشاكل و أخطاء التسجيل التي تواجه الطلبة عند التسجيل و حلها فورا .    علماً بأن دوام مكاتب علاقات القبول خلال رمضان يكون ابتداء من 10.30 صباحاً و حتى الساعة 2.30 ظهرا .
وناشد عميد القبول و التسجيل الطلبة باتباع التعليمات التي وضعتها الجامعة لتسهيل المهمة على  المرشحين والمرشحات للقبول و هي
تعليمات تسليم الوثائق الأصلية للبريد الممتاز  :
 على الطلاب و الطالبات المقبولين في المرحلة الأولى أن يبادروا بتسليم الوثائق الأصلية لمكتب البريد الممتاز بدءاً من يوم الأحد 30/8/1432 هـ الموافق 31/7/2011م  و حتى يوم الأربعاء 3/9/1432هـ الموافق 3/8/2011م و ذلك خلال فترة الدوام الرسمي لمكاتب البريد الممتاز و هذه هي الطريقة الوحيدة لتقديم الأصول مع عدم إمكانية استلام الشهادات مناولة بأي إدارة من إدارات الجامعة . و في حالة عدم تسليم الطالب المقبول للوثائق المطلوبة لمكتب البريد الممتاز خلال المدة المحددة لهذه الدفعة يعتبر ملفه لاغياً ولن تتسلم مكاتب البريد الممتاز أي وثائق بعد الفترة الزمنية المحددة و ليس له الحق في المطالبة , كما لا يمكن للطالب تقديم الأصول في أي إدارة بالجامعة و بذلك يسقط حق الطالب في القبول أو حتى المشاركة في المنافسة .   على كل طالب أو طالبة قبل التوجه لمكتب البريد الممتاز طباعة نسختين من نموذج البريد الممتاز ( صورة ) و ذلك من خلال صفحة نتيجة القبول عبر البوابة الإلكترونية ثم اصطحاب هذه النسخ مع بقية الوثائق الأصلية المطلوبة إلى مكتب البريد الممتاز لكي يتم إدراجها في الملف الذي يوفره مكتب البريد الممتاز مع الوثائق المطلوبة .
 و الوثائق المطلوب تسليمها لمكتب البريد الممتاز أصل شهادة الثانوية العامة .
وصورة من بطاقة الأحوال المدنية للطلاب أو الطالبات أو صورة بطاقة العائلة للطالبات اللاتي لا يملكن بطاقة الأحوال المدنية.
ونسخة من نموذج البريد الممتاز (يطبع من خلال صفحة نتائج القبول على الموقع الإلكتروني).
و لغير السعوديين (من أم سعودية) على الطالب أو الطالبة إرسال صورة من بطاقة الأحوال المدنية للأم و صورة من الإقامة للطالب أو الطالبة . نموذج التعهد (يطبع من خلال صفحة نتائج القبول على الموقع الإلكتروني )   .
 الطلبة المقبولون في كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع عليهم تقديم نموذج التعهد رسوم سداد (يطبع من خلال صفحة نتائج القبول على الموقع الإلكتروني).
ولفت إلى أن التعليمات الخاصة بكليتي الطب والصيدلة الإكلينيكية هي :
على جميع الطلبة المقبولين في كلية الطب والصيدلة الإكلينيكية وضع صورة شخصية على نموذج الكشف الطبي يختم هذا النموذج لدى عمادة القبول والتسجيل قسم القبول للطلاب.
أما الكشف الطبي للطالبات فيختم لدى قسم التسجيل بوكالة عمادة القبول و التسجيل في أقسام الطالبات شريطة أن تقدم الطالبة صورة شمسية للحصول على الختم .
تنبيه للطلبة الذين تم ترقية قبولهم لكلية الطب أو كلية الصيدلة الإكلينيكية :
الطلبة الذين قبلوا في الدفعة الأولى في غير الكليات الصحية و تم ترقية قبولهم لكلية الطب أو كلية الصيدلة الإكلينيكية عليهم أن يقوموا بطباعة الكشف الطبي و أن يتقدموا بصورة شمسية لعمادة القبول و التسجيل ليتم الحصول على الختم من العمادة للطلاب أو من وكالة العمادة بأقسام الطالبات.
من جانب آخر أقر مجلس الجامعة في جلسته الحادية عشرة انضمام كلية الطب ببرنامج السنة التحضيرية من العام الجامعي الحالي .





الأكثــر قــراءة

الأكثـر تعليـــقاً